بعد العدوان الإسرائيلي.. سورية تطالب مجددا مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته

شام تايمز – متابعة

طالبت سورية،  الاثنين 1 آذار،  مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محيط دمشق الأحد.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين،  في رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، إن “إسرائيل ارتكبت العدوان الجديد الذي نفذته بموجات متتالية من الصواريخ يستند لادعاءات وأكاذيب ممنهجة باتت تستخدم من قبل كافة المعتدين على سيادة سورية بمن فيهم المحتل الأميركي والإسرائيلي”.

وأضافت الوزارة،  أن تلك الذرائع “لا تعدو كونها إلا محاولات مكشوفة لممارسة التضليل وقلب الحقائق ولإخفاء مسؤولية إسرائيل عن نهجها العدواني الخطير وممارستها لإرهاب الدولة ودعمها المستمر للمجموعات الإرهابية المسلحة”.

وأوضحت الخارجية، أن سورية طالبت مجلس الأمن “مرارا وتكرارا بإدانة الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على سيادة وسلامة أراضيها واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لقمع هذه الاعتداءات ومساءلة إسرائيل عنها”، مضيفة أنها كررت “تحذيرها إسرائيل من التداعيات الخطيرة لاعتداءاتها المستمرة هذه، وأكدت أنها تتحمل كامل المسؤولية عنها”.

وتابعت أنها وإيمانا بدور الشرعية الدولية “فإنها ما تزال تطالب مجلس الأمن مجددا بأن يتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين، وأن يلزم “اسرائيل” باحترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات لعام 1974، ومساءله كل الأطراف التي تدعم الإرهاب وتشن الاعتداءات على السيادة السورية عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري”.

وشن العدو الإسرائيلي مساء الأحد،  اعتداء صاروخي استهدف محيط العاصمة دمشق

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …