عودة الحياة إلى أروقة المجمّع القضائي في الحفة

شام تايمز – متابعة

أعيد افتتاح المجمع القضائي في مدينة الحفة بريف اللاذقية، بعد استكمال أعمال ترميم وتأهيل الأقسام المتضررة جرّاء اعتداءات المجموعات الإرهابية، مع الحفاظ على الخصوصية التاريخية التي يتمتع بها المبنى، وتم انتقال جميع العاملين إليه.

وأكد رئيس النيابة العامة في الحفة القاضي”بهجات العلي” لوكالة “سانا” أن المجمع يخدم منطقة الحفة بشكل كامل، ويقدم الكثير من خدمات المستندات والوثائق القانونية لشريحة واسعة من المواطنين والبت في الدعاوى المدنية والمالية والعقارية والجزائية.

ويتألف المبنى من طابقين معدين كمقر لعدلية الحفة، ويضم كل المحاكم من صلح وبداية واستئناف وتحقيق ونيابة عامة ودائرة الكاتب بالعدل والمحكمة الشرعية ودائرة التنفيذ المدني كما يتبع لها محكمتا صلنفة وعين التينة، بحسب المحامي العام باللاذقية القاضي “أسد محرز”.

ولفت “محرز” إلى أهمية هذا المجمع الذي يتوسط المدينة من ناحية المساهمة في تخفيف الأعباء على المواطنين، واستخراج المستندات والوثائق القانونية التي يحتاجونها لإنجاز معاملاتهم.

واعتبر المواطن “محمد صبحي كلية” من سكان مدينة “الحفة” أن افتتاح المجمع القضائي ساهم في التخفيف من عناء التنقل إلى اللاذقية أو إلى البناء الذي تم استئجاره في الجهة الغريبة من المدينة بشكل مؤقت.

من جهته، لفت المحامي “عارف سليمان” إلى أن انتقال المحكمة إلى مركز المدينة وسط الدوائر الحكومية الأخرى خطوة ميسرة، حدّت من هدر الجهد والوقت على المواطنين والمحامين.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …