غضب يتسع ضد “قسد” في الشمال وعناصرها بدائرة الاستهداف

شام تايمز – متابعة

استشهد طفل وأصيبت والدته بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال الأمريكي بقذائف الهاون على بلدة “العزبة” بريف دير الزور الشمالي، وفقاً لوكالة “سانا”.

واعتدى مرتزقة قوات الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابيةعلى القرى والبلدات الآمنة في ريف الحسكة، حيث استهدفوا بالقذائف قرية الدردارة في محيط بلدة “تل تمر” شمال غرب المدينة، ما تسبب بأضرار مادية في المنازل السكنية والممتلكات.

وفي السياق، قُتل 6 وأصيب عدد آخر من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي، في هجمات على تحركاتهم ونقاط انتشارهم بريفي الحسكة ودير الزور خلال أقل من 24 ساعة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة “سانا” بأن مجهولاً فجر قنبلة بمجموعة مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” بعد قتله أحد مسلحي الميليشيا بمسدس كاتم للصوت في القسم الثالث داخل مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، الأمر الذي أسفر عن إصابة مسلحي الدورية بينهم قيادي بجروح خطيرة.

وأشارت المصادر إلى أن مجهولين نفذوا هجمات على تحرك لميليشيا “قسد” في القسم الرابع من مخيم الهول، ما أدى إلى مقتل قيادي في الميليشيا التي استقدمت تعزيزات عسكرية وشنت حملة مداهمات في القسم الثاني والثالث من المخيم وذلك بالتزامن مع مقتل مسلحين اثنين وإصابة أربعة آخرين من ميليشيا “قسد” برصاص مجهولين في محيط مخيم الهول شرق مدينة الحسكة.

وفي دير الزور، تواصلت عمليات استهداف مجموعات الميليشيا وتحركاتها حيث ذكرت مصادر محلية أن مجهولين شنوا هجوماً على مجموعة من مسلحي ميليشيا “قسد” في قرية ضمان شمال دير الزور، ما أدى إلى مقتل أحدهم على الأقل في حين تم مقتل أحد عناصر ميليشيا “قسد” بعد تعرضه لإطلاق النار من قبل مجهولين عند مفرق المدينة الصناعية بريف دير الزور الشمالي.

واستهدف مجهولون آليات ونقاط انتشار لمسلحي ميليشيا “قسد”، على طريق أبيض وعلى طريق بلدة “التويمين” بريف الحسكة وفى مدينة “البصيرة” بريف دير الزور ما أدى إلى مقتل 3 مسلحين وإصابة آخرين من الميليشيا.

وفي مدينة القامشلي، نفّذ الأهالي وقفة وطنية احتجاجية في حي “طي” رفضاً لممارسات ميليشيا “قسد” الرامية للتضييق على الأهالي ومحاصرتهم في أحيائهم ومنع دخول المواد الغذائية إليهم أو نقل الحالات الإسعافية الحرجة الأمر الذي يهدد بأزمة إنسانية.
وتحاصر ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية حي “طي” وحي “حلكو”، وتمنع إدخال المواد الغذائية إلى أهالي الحي بهدف الضغط عليهم للرضوخ لممارسات الميليشيا الإجرامية.

وشنت ميليشيا “قسد” المدعومة أميركياً، مؤخراً، حملة اعتقالات واسعة لشبان في أرياف الحسكة والرقة ودير الزور، بهدف التجنيد القسري بصفوفها.

وعلى خلفية الاعتقالات وحملات التجنيد القسري، خرجت مظاهرات مناهضة لـ “قسد” في قرية “العزبة” بريف دير الزور الغربي رفع خلالها المحتجون شعارات مناهضة لقرار التجنيد الإجباري الذي طال حتى الموظفين والمعلمين، بالإضافة لقطع الطرقات وإشعال العجلات على مداخل القرية.

وتتزامن حملة الاعتقالات مع تصاعد الاشتباكات بين ميليشيا “قسد” والفصائل الإرهابية المدعومة من المحتل التركي، على محور بلدة “عين عيسى” شمال الرقة.

شاهد أيضاً

آلاف أسماك السلمون تنجو بعد حادث

شام تايمز- متابعة انقلبت شاحنة محمّلة بأكثر من 100 ألف سمكة سلمون، بعد تعرضها لحادث …