تجدد الاشتباكات في “عين عيسى” والاحتلال التركي ينشأ محارس مزودة بكاميرات على طريق “M4”

شام تايمز – متابعة 

قال أحد متزعمي الفصائل الإرهابية في مناطق شمال سورية، إن قوات الاحتلال التركي المنتشرة في “إدلب” تعتزم وضع محارس إسمنتية مجهزة بكاميرات مراقبة على طول الطريق الدولي “M4″، مضيفاً، أن إحدى الفصائل الإرهابية المدعومة تركياً ستتمركز بهذه المحارس مع قوات الاحتلال التركي.

وأوضح الإرهابي، أن المحارس ستنتشر من الترنبة القريبة من مدينة “سراقب”، وحتى “عين الحور” بريف اللاذقية، حيث سيكون هناك محرس كل 3 أو 4 كم على الطريق الدولي بزعم حمايته، مشيراً إلى أن القوات الاحتلال التركي بدأ بالتجهيز لهذه المحارس الإسمنتية، بالإضافة إلى محارس أخرى مجهزة بزجاج مضاد للرصاص، حيث سيكون في كل محرس كاميرة مراقبة و8 مسلحين.

وتتزامن الخطوة التركية مع تفجيرات عدة طالت عناصرها ودوريتها على الطريق الدولي، ففي وقت سابق من العام الماضي، فجّر ما سماهم الاحتلال التركي “مجهولون”، جسر “الكفير” الواقع على الطريق الدولي “M4” شمال غربي “إدلب”، تزامناً مع انفجار طال رتلاً عسكرياً للاحتلال التركي في ريف “إدلب” الجنوبي.

إلى ذلك، أفاد ما يسمى “المرصد السوري لحقوق الإنسان” مقره لندن، بأن قوات الاحتلال التركي، تعمد إلى إنشاء قاعدة عسكرية جديدة لها مقابل بلدة عين عيسى الواقعة بريف الرقة الشمالي والخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”، فيما تستمر الفصائل الإرهابية المدعومة تركياً، في خوض اشتباكات عنيفة مع “قسد” في محيط البلدة.

وبحسب “المرصد”، فقد جددت قوات الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية الموالية له، قصفهما البري لمواقع في محيط بلدة “عين عيسى”، حيث استهدفت محاور قرية “معلق” و”مخيم الخالدية” في ريف البلدة، دون حدوث خسائر، بحسب زعم “المرصد”.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر غرام الذهب محلياً

شام تايمز- متابعة  ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية،اليوم الخميس، 6 آلاف ليرة سورية للغرام …