الشريط الإخباري

جولة غير معلنة لجنرال أميركي إلى قاعدة التنف المحتلة

شام تايمز – متابعة 

أفادت مصادر صحفية، عن وصول قائد القوات المركزية الأمريكية “كينث ماكينزي” إلى قاعدة “التنف” العسكرية الواقعة على المثلث الحدودي لسورية والعراق والأردن.

وأوضح أحد متزعمي الفصائل الإرهابية،  الأربعاء 23 كانون الأول، أن زيارة “ماكينزي” إلى قاعدة “التنف” تهدف إلى تفقد  القوات الأميركية وشركائهم من المجموعات الإرهابية المسلحة، حسب زعمه.

وزعم الإرهابي، أن الهدف الأخر من الزيارة هو التأكيد على الدعم المستمر للفصائل المسلحة، والاستمرار في التدريب لمواجهة أي هجمات محتملة على القواعد وشركاء التحالف وحماية المنطقة وأهالي “مخيم الركبان”.

ويتزامن وصول المسؤول العسكري الأميركي إلى قاعدة “التنف”، تصاعد الاشتباكات بين ميليشيا “قسد” والفصائل الإرهابية المدعومة تركياً، على محور “عين عيسى”.

وكشفت مصادر صحفية مقربة من قيادات إرهابية، عن وصول “ماكينزي” إلى شمال سورية بزيارة مفاجئة لقيادة ميليشيا “قسد” عقب جولته على قاعدة “التنف” برفقة عدد كبير من الجنود.

وقال أحد متزعمي الفصائل الإرهابية عبر موقع “فيسبوك”..”يبدو أن الولايات المتحدة الأميركية دخلت على خط أزمة عين عيسى مع معلومات عن ضغوط أميركية على قسد لعدم تسليم المنطقة للدولة السورية أو لروسيا”، حسب زعمه.

ويدعي المتزعم الإرهابي، أن زيارة مسؤول  أميركي لقيادة “قسد” هي للضغط على الميليشيا وعدم قبول أي عروض من جانب روسيا وتسليم المدينة للجيش العربي السوري.

وأعلن الناطق الرسمي باسم ميليشيا “قسد” “كينو كبرئيل” قبل يومين، بأنه لا يوجد أية نية لديهم بتسليم المدينة الى أي طرف وأن قواتهم سيحكمون المدينة مهما كلفتهم، حسب زعمه.

يشار إلى أنه لم يتم الإعلان عن هذه الجولة، ما يعد إشارة إلى وجود خشية من استهداف المسؤولين الأميركيين بهجمات انتقامية.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يشارك بالبطولة العربية في القاهرة

شام تايمز – متابعة يشارك منتخب سورية العسكري للفروسية في البطولة العربية العسكرية بنسختها الأولى …