المقداد يُثمّن جهود “اليونيسيف” في دعم العملية التعليمية بسورية

شام تايمز – متابعة

بحث وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد”، مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” للشرق الأوسط وشمال إفريقيا “إدوارد شيبان” سبل تطوير علاقات التعاون بين الحكومة السورية و”المنظمة”.

وأكد “المقداد” على ضرورة زيادة “اليونيسف” حجم أنشطتها الإنسانية في سورية وتكثيف إمكانياتها وخاصة في دعم القطاع المدرسي الذي دمر الإرهاب جزءاً كبيراً منه، وفي بذل المساعي للحصول على اللقاحات المضادة لفايروس كورونا بهدف تجاوز آثار هذه الأزمة الصعبة.

وثمّن المقداد الجهود التي تبذلها منظمة “اليونيسف” في سورية خصوصاً فيما يتعلق بالتعليم والصحة، مشدّداً على أن الحكومة السورية مستعدة لتقديم التسهيلات المطلوبة للمنظمات الدولية العاملة في سورية بما يكفل تقديم أنشطة إنسانية فعالة تسهم في زيادة قدرة الشعب السوري على مواجهة التحديات الراهنة التي أوجدتها الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية.

بدوره أشاد “شيبان” بكل الاعمال المقدمة من قبل الحكومة السورية لتسهيل أعمال “اليونيسيف” بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب السوري وبالأخص الأطفال.

وأشار “شيبان” إلى الجهود التي تبذلها اليونيسف بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية ومنظمة الصحة العالمية لحصول سورية على اللقاحات المضادة لفايروس كورونا في الفترة القادمة، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …