دورة لصباغة وتحضير الأقمشة في غرفة صناعة حلب

شام تايمز – متابعة

أقام مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات في غرفة صناعة حلب دورة تدريبية مجانية لصباغة وتحضير الأقمشة، وفقاً لصحيفة “البعث”.

وأكد عضو مجلس إدارة الغرفة “مجد ششمان” أن موضوع التأهيل والتدريب هو أحد أهم المحاور التي تعمل عليها الغرفة، وذلك انطلاقاً من الحاجة الفعلية لكوادر بشرية مؤهلة علمياً وفنياً تكون قادرة على تشغيل واستثمار الآلات والمعدات الصناعية، منوهاً إلى أن هذه الدورة التي هي الأولى من نوعها تهدف إلى تخريج فنيين قادرين على العمل في المصابغ من الشباب الذي يمتلك الناحية العلمية ويحتاج للخبرة والمهارة العملية وهو ما توفره له هذه الدورة وذلك لسدّ النقص الحاصل بسبب الظروف الحالية.

بدوره، أكد عضو مجلس إدارة الغرفة “محمد صابوني” أن هذه الدورة هي فرصة مهمة وغنية للحضور وخطوة لتطوير المهارات، وبالتالي تتطلب من المشاركين الالتزام بالحضور والاستفادة من المعلومات الغنية التي تتاح لهم من خلال محاضرين مختصين، لافتاً إلى أن الهدف منها هو تعويض النقص الحاصل في الكوادر العلمية الفنية الذي تعاني منه صناعة الصباغة ومنشآتها نتيجة الظروف الراهنة.

وقدّم المحاضرون في اليوم الأول من الدورة معلومات مفصّلة حول الألياف السيللوزية وصباغة البوليستر، ألقاها الكيميائي “بلال الرفاعي”.

وتستمر الدورة ستة أسابيع، وتتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول الألياف التركيبية وصبغة البوليستر وتطبيقات الأصبغة الفعّالة والمبيضات الضوئية ومواد بناء العمليات الصبغية ومقياس الطيف الضوئي، ومعالجة المياه ومعالجة المياه العادمة وآلات الصباغة وعمليات التجهيز النهائية والعمليات الخاصة بتحسين المواصفات إلى جانب العديد من الأمور الفنية والتقنية الأخرى الخاصة بموضوع الصباغة.

 

شاهد أيضاً

تراجع الذهب عالمياً

شام تايمز- متابعة تراجعت أسعار الذهب ،اليوم الأربعاء، في وقت ينتظر فيه المستثمرون بيانات اقتصادية …