إعلانات الحفلات بالجملة.. والرقابة بالمرصاديييي

خاص – شام تايمز – هزار سليمان

تنتشر إعلانات السهرات والعروض وبرامج حفلات أعياد الميلاد ورأس السنة وبأسعار مرتفعة، وبعروض مغرية لحضور عدد من الفنانين، مع وجود إقبال عليها رغم التحذيرات الحكومية والتعميمات التي تبيّن أن فايروس كورونا في انتشار حاد، إضافة إلى قرار وزارة السياحة الذي يقضي بمنع إقامة حفلات أو منح أي موافقات للحفلات الفنية لأعياد الميلاد في المنشآت السياحية، للحد من انتشار الوباء.

مدير الجودة والرقابة السياحية في وزارة السياحة “زياد البلخي” قال لـ “شام تايمز”.. إنه “يوجد رصد في وزارة السياحة لتلك الإعلانات، وعند مشاهدتها يتم توجيه الإنذار من قبل مديرية السياحة”.

وأضاف “البلخي” أنه يتم توجيه إنذار إلى صاحب الإعلان، مع افتراض وجود “حسن نية” بعدم علمهم بتعميم وزارة السياحة ومنع الحفلات، مؤكداً أنه سيكون هناك حزم لردع هذه المخالفات.

وعند سؤاله عن الإجراء المتخذ بعد توجيه الإنذار واستمرار المخالفة، لفت مدير الرقبة السياحة إلى أنه في حال لم تتم الاستجابة للإنذار سيتم إغلاق المطعم المخالف، مبيناً أنه يتم مراقبة المطعم إذا كان يحضر للحفل، فيتم إغلاقه قبل الحفل بيوم.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” أصدر قرارات وتعميمات للتشدد بالالتزام بإجراءات الوقاية في كافة الوزارات، ومنع دخول أي مراجع إليها دون ارتداء “الكمامة”، إضافةً لإعلان وزارة الصحة “حالة الطوارئ”، واتباع الخطة “بـ ” لمواجهة الانتشار الحاد للفايروس، عدى عن أن عدد الحالات المصابة تجاوز حاجز الـ8 آلاف إصابة.

شاهد أيضاً

سعر غرام الذهب يرتفع محلياً 

شام تايمز- متابعة  ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية عشرة آلاف ليرة سورية للغرام الواحد …