مزاعم مصرية بضبط شحنة مخدرات ثالثة قادمة من سورية

شام تايمز – متابعة

أحبطت وزارة الداخلية المصرية محاولة تهريب جديدة لكميات ضخمة من المواد المخدرة في إحدى موانئها البحرية كانت قادمة من سورية إلى ميناء “دمياط البحري” مخبأة داخل 937 كرتونة محملة بفلاتر مياه منزلية على متن سفينة تجارية، كثالث شحنة مخدرات يُدعى أن مصدرها سورية تضبطها القاهرة في 10 أيام.

وبيّنت الوزارة أن كمية الشحنة المهربة حوالي 11 مليون قرص من عقار “الكبتاغون” المخدر داخل حاوية بالميناء، اتجاهها من سورية إلى الإمارات “ترانزيت”، ومشمولها المستندي “فلاتر مياه” بداخلها 118 عبوة تحوي كل منها 25 مرشح مياه “شمعة فلتر”، بحسب وسائل إعلامية مصرية.

والشحنة تحوي على 10 ملايين و27 ألفاً و500 قرص مخبئة داخل فلاتر مياه منزلية ضمن مئات الكراتين زنتها 9 طن و500 كغ، وقيمة الشحنة تبلغ 501 مليون و375 ألف جنيه، “حوالي 31 مليون دولار”، وبلغت قيمة التعويضات المستحقة مليار و2 مليون و750 ألف جنيه.

وأشارت وسائل إعلامية إلى أن هذه الشحنة هي الشحنة الثالثة القادمة من سورية التي تم ضبطها خلال هذا العام، قائلةً.. “تم ضبط شحنة تحتوي على 6 أطنان من مادة “الحشيش” المخدر مؤخراً، وكانت مخبأة أيضاً في حاوية ألواح خشبية، وكانت أيضاً متجهة للإمارات، ولا يقتصر تهريب المخدرات من سورية إلى مصر فقط وإنما لأكثر من دولة منها “الأردن وإيطاليا واليونان وتركيا” بحسب مزاعم سلطات تلك الدول.

وتبقى المعلومات السابقة غير مؤكدة، وبدون تعليق من الجهات الرسمية في سورية، في ظل اشتباه تورط جماعات إرهابية أو أخرى خارجة عن القانون في جعل سورية كممر لتجارة المخدرات.

شاهد أيضاً

المقاومة العراقية تستهدف موقعاً للعدو الإسرائيلي جنوب فلسطين

شام تايمز- متابعة أعلنت المقاومة العراقية ،اليوم السبت، أنها قصفت بالطيران المسير هدفاً حيوياً في …