اتحاد الطلبة ينتصر لطالبتين ضد غرامة الـ 6 مليون

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي

أثار قرار الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في حماة، بتغريم طالبتين بمبلغ وقدره 6 مليون ليرة سورية، بسبب احتراق كرسي في كلية طب الأسنان أثناء استخدامه، جدلاً وانتقادات مختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الوطني طلبة سورية رئيس مكتب التعليم الخاص “فايز اسطفان” لـ”شام تايمز”، أن الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا غرَّمت الطالبتان مبلغ قدره 6 مليون ل.س، بسبب سكب مواد كيميائية على كرسي طب الأسنان ضمن العيادات، الأمر الذي أدى إلى احتراق جزء صغير منه، مشيراً إلى أن الجامعة اتخذت هذا القرار دون الرجوع إلى اللجنة القضائية، إضافة إلى عدم إحالة الطالبتان إلى مجلس التأديب أولاً قبل إصدار أي قرار بحقهما.

وأوضح “أسطفان” أن فرع اتحاد الطلبة في هذه الجامعة، قدَّم كتاب شكوى للإدارة المعنية بهذا الخصوص، فحواه أنه لا يحق لهم التصرف من دون الرجوع إلى الاتحاد، قائلاً.. “يجب أن يكون لكل طالب ممثل يدافع عنه، أمام لجنة اتخذت هكذا قرار، كاشفاً عن الوصول إلى تفاهم مع إدارة الجامعة، على أن تتعهد الطالبتان عدم تكرار هذا التصرف والانتباه والحرص الشديد على الأدوات في قسم العيادات – طب الأسنان – وإلغاء الغرامة التي تبلغ 6 مليون كما ذكرنا لأن الفعل كان عن دون قصد.

يشار إلى أن الناشطين انقسموا بين مؤيد ومعارض على مواقع التواصل الاجتماعي، فأحدهم قال: “ليش مصدومين؟ أنا مالي طالب بهالجامعة، بس اليوم حق كرسي معالجة دكتور الأسنان جديد ١٥ مليون ليرة سورية”.
وعلق آخر غاضباً من القرار.. “الموضوع اختلط على إدارة الجامعة وعم تستعمل صلاحيات في موضوع خارج صلاحياتها، يحق للطلاب رفع دعوى على الجامعة والامتناع عن الدفع”.

فيما سخر أحدهم قائلاً.. “من طرف الجيبة عادي، عم يصرفوا هيك مبلغ حق لبس ومكياج ولو ما معن مصاري ما بيدخلوا بهيك جامعات خاصة، لتكونوا مفكرين طلاب الجامعات الخاصة متل حكايتنا آكلين هم القرطاسية”.

شاهد أيضاً

بإسم الرئيس الأسد والسيدة الأولى .. محافظ حلب يعزي بوفاة الكاتب والمؤرخ الدكتور محمد قجة عن عمر يناهز 85 عاماً

شام تايمز – متابعة بإسم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد ، قدم …