الشريط الإخباري

افتتاح مركز خدمة المواطن لاستصدار شهادات السواقة

شام تايمز – متابعة

افتتح الأربعاء، مركز خدمة المواطن بفرع مرور دمشق الذي يقدم خدمات تتعلق باستصدار شهادات السواقة، بهدف توفير الوقت والجهد.

وأوضح وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف” أن افتتاح المركز نتيجة تعاون بين وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والداخلية وجهود محافظة دمشق، بهدف تقديم جميع الخدمات اللازمة لاستصدار شهادات السواقة بشكل لائق للمواطنين وتوفير الجهد والوقت عليهم، مشيراً إلى أن المركز واحد من مراكز الخدمة المنتشرة في جميع المحافظات إضافة إلى نحو 20 مركزاً قيد الانجاز والاستكمال حالياً لوضعها في الخدمة، وفقاً لوكالة “سانا”.

بدوره وزير الداخلية اللواء “محمد خالد الرحمون” بيّن أن المركز يقدّم الخدمات المطلوبة لاستصدار شهادات السواقة لأول مرة، وتجديدها وبدل الضائع والبالي وبدل إجازة أجنبية وعربية، إضافةً إلى براءة الذمة بهدف التخفيف من الأعباء والوقت على المواطنين.

من جهته أشار محافظ دمشق “عادل العلبي” إلى أن افتتاح المركز يأتي ضمن خطة المحافظة لزيادة عدد المراكز والارتقاء بعملها لتقديم الخدمات بالشكل الأفضل والأمثل للمواطنين، مبيناً أن المركز مجهز لإمكانية التوسع لاحقاً في مجال الخدمات ووثائق الشؤون المدنية.

رئيس قسم إجازات السواقة بفرع مرور دمشق العقيد “منهل الحسن” أوضح أن مساحة المركز 600 متر مربع يتضمن 11 نافذة لاستقبال طلبات المراجعين، ويحتوي على مكاتب الأرشفة واللجنة الطبية والطباعة ويتسع لنحو 85 مراجعاً.

شاهد أيضاً

الخميس القادم.. انطلاق مؤتمر ومعرض الدفع الإلكتروني الثاني في سورية

شام تايمز – متابعة بدعم من وزارة الاتصالات والتقانة تنطلق يوم الخميس القادم، فعاليات مؤتمر …