لبنان الشقيق يعزي سورية برحيل كبير دبلوماسيتها

شام تايمز – متابعة

كلف رئيس الجمهورية اللبنانية العماد “ميشال عون”، وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان “رمزي مشرفية” بالتوجه إلى سورية الاثنين، لتمثيل لبنان بمراسم تشييع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين “وليد المعلم”.

وأرسل رئيسا الجمهورية العماد “ميشال عون” ومجلس النواب “نبيه بري” برقيات تعزية إلى السيد الرئيس “بشار الأسد” بوفاة الوزير الراحل “وليد المعلم”، مؤكدين على دوره في إبراز صورة سورية الخارجية.

ونوه الرئيس “عون” بالدور الذي لعبه “المعلم” في مسيرته داخل سورية وخارجها، متمنياً عودة السلام إلى سورية لينعم الشعب السوري الشقيق مجدداً بالازدهار الذي يستحقه.

من جانبه، أكد الرئيس “بري” أن الأمة فقدت اليوم واحداً من القامات الشامخة التي لا تساوم على ثوابت، ولا تبدل ولا تتبدل في أدق المراحل.
وأضاف “بري” في البرقية.. “يغيّب الموت صوتاً عربياً ما نطق إلا للحق، ويتوقف قلباً ما نبض إلا للعرب والعروبة حتى الرمق الأخير”.

وفي السياق قدم “حزب الله” إلى الرئيس “بشار الأسد” والشعب ‏السوري، العزاء برحيل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد ‏المعلم.

وفي بيان للحزب نشره موقع “المنار”، قال الحزب.. “نخصّ عائلة الراحل الكريمة بأصدق المشاعر، ونسأل اللـه العلي القدير أن يسكنه فسيح جنانه ‏ويلهم أحبته الصبر والسلوان”.

واعتبر “حزب اللـه” أن “سورية فقدت برحيله رجلاً كبيراً، كان مدافعاً عن وحدتها واستقرارها ‏وخدم القضايا العربية والإسلامية من موقعه في وزارة الخارجية طيلة سنوات تحملّه للمسؤولية، ‏كما كان مؤيداً وناصراً وداعماً بقوة للقضية الفلسطينية والمقاومة في جنوب لبنان، ووقف إلى ‏جانب الشعب اللبناني في مختلف الأزمات التي مرّ بها”.

فيما أوفد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب “طلال أرسلان”، عضو المجلس السياسي مدير الداخلية في الحزب “لواء جابر” الاثنين، لتمثيله في مراسم تشييع الوزير الراحل “المعلم”.

وقدم “جابر” باسم أرسلان التعزية إلى ممثل رئيس الجمهورية العربية السورية وزير شؤون رئاسة الجمهورية “منصور عزام”، ووزير الأوقاف “محمد عبد الستار” ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد”، وعدد من المسؤولين في الخارجية السورية.

شاهد أيضاً

قريباً.. دفع تعويضات المسرحين من خدمة العلم في شباط الماضي

شام تايمز – متابعة أعلنت المؤسسة السورية للبريد بدء دفع التعويضات المالية المستحقة للمسرحين من …