“التربية” تدعم “الأونروا” لتحقيق جودة العملية التربوية

شام تايمز ـ دمشق

التقى وزير التربية “دارم طباع” مع مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في سورية “أمانيا مايكل إيبي”، للمناقشة في تعزيز مجالات التعاون بين وزارة التربية ووكالة “الأونروا”.

وأكد “طباع” على حرص الوزارة على دعم عمل الأونروا في تحقيق جودة العملية التربوية، ولاسيما في مجال مراجعة منهاج الفئة “ب” المطور، وتطوير أوراق التعلم الذاتي، ومنح مدارس للوكالة لاستقطاب الأبناء الفلسطينيين عوضاً عن المدارس المتضررة نتيجة الحرب.

وشدد “طباع” على متابعة الأوضاع التربوية في مدارس الأونروا، مشيراً إلى إمكانية التشاركية في مشاريع ثنائية، وتبادل الزيارات الميدانية بين الجانبين للاطلاع على التجارب التربوية، والأنشطة التي تزيد من تبادل الأفكار والخبرات بما ينعكس إيجابياً على العملية التربوية.

ولفت “طباع” إلى حرص الحكومة السورية ووزارة التربية على تقديم الدعم الكامل لتطوير العملية التربوية، والخدمات التعليمية للأبناء المتواجدين على الأرض السورية من سوريين وفلسطنيين وغيرهم.

ومن جهته أعرب “إيبي” عن شكره للحكومة السورية لدعمها وكالة “الأونروا” منذ 70 عاماً، ولاسيما تقديمها 31 مدرسة للوكالة، ومواصلة التعاون القائم في مجال تطوير المناهج لضمان الأداء الجيد، وتقديم التسهيلات لتسليم الكتب المدرسية للطلاب في مطلع العام الدراسي، مشيداً بروح التعاون الذي لمسه من وزارة التربية في مجال دعم الوكالة وبرنامجها التعليمي، مؤكداً السعي لتقديم المزيد من التعاون خدمة للأبناء الفلسطينيين والسوريين.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …