الشريط الإخباري

أغلى مدرب في مصر .. ولم يتوّج بأي لقب!

أغلى مدرب في مصر بدون (لقب)، هو عنوان لظاهرة فريدة من نوعها تعيشها الملاعب المصرية حالياً، وذلك بعد إعلان إدارة فريق الاتحاد السكندري التعاقد رسمياً مع حسام حسن أسطورة الكرة المصرية مدرباً له لمدة موسم مقبل قابل للتجديد.
ومنح فريق الاتحاد حسام حسن عقداً يُعد الأكبر بين الأندية المصرية على الإطلاق للمدربين المحليين، بالحصول على راتب شهري قيمته 650 ألف جنيه، بزيادة 50 ألف جنيه عما كان يتقاضاه في آخر مهمة له مع سموحة قبل استقالته منذ أشهر قليلة.
وتُعد هذه الولاية الجديدة هي الثانية لحسام حسن مع الاتحاد، بعد أن قاده في موسم 2014-2015 ونجح في إنقاذه من شبح الهبوط، في وقت جاء التعاقد مع حسام حسن (54 سنة) بعد ضغوط جماهيرية كبيرة على أمل قيادة الفريق للفوز ببطولة كبرى في المستقبل.لكن اللافت في الأمر أن حسام حسن الذي يتقاضى حالياً أكبر راتب شهري بين المدربين المصريين متفوقاً على أسماء عديدة مثل حلمي طولان المدير الفني لإنبي، وعماد النحاس المدير الفني للمقاولون العرب، وعلي ماهر المدير الفني للمصري البورسعيدي، لم يحقق خلال مسيرته الكروية لقباً كبيراً رغم اسمه العملاق في مجال التدريب ونجاحه في اكتشاف المواهب صغيرة السن والمغمورة، خاصة في أندية جماهيرية مثل الزمالك والمصري.
وقاد حسام حسن الزمالك عبر ولايتين ، الأولى بين عامي 2009-2011، ولم يحقق خلالها لقب بطل الدوري وخسر الدرع مرتين، والثانية في موسم 2014-2015 ولكنه لم يستمر سوى 3 جولات وتمت إقالته من تدريب الفريق بعد خلافات كبيرة مع رئيس النادي مرتضى منصور، رفضاً لقرار بيع محمد عبد الشافي ظهيره الأيسر المخضرم حينها إلى أهلي جدة السعودي.
وعمل حسام حسن عبر رحلته التدريبية مع أندية مصرية من دون أن يحقق لقباً للدوري أو الكأس، يتصدرها الثلاثي الجماهيري الكبير الإسماعيلي والمصري البورسعيدي والاتحاد، بالإضافة إلى مصر المقاصة والمصرية للاتصالات وبيراميدز وسموحة السكندري.
وفي عملية حسابية بسيطة نجد أن حسام حسن عمل مديراً فنياً لثمانية أندية في الدوري المصري، خلال آخر 11 سنة، منذ أن بدأ العمل في مجال التدريب، وكانت أبرز إنجازاته فيها هي التواجد مع المصري البورسعيدي 3 مرات متتالية في المربع الذهبي للدوري، وإنقاذ الاتحاد من الهبوط إلى الدرجة الثانية عام 2015 وسموحة عام 2019، ولكنه هبط مع المصرية للاتصالات للدرجة الثانية في بدايات مسيرته التدريبية، وعمل معه لفترة قبل أن يستقيل من منصبه.
ويملك حسام حسن في جعبته تجربة خارج مصر، حينما عمل مدرباً لمنتخب الأردن بين عامي 2012- 2013 وقاده للتأهل إلى الملحق المؤهل إلى كأس العالم في البرازيل عام 2014.

شاهد أيضاً

“أرسنال” في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتاً

شام تايمز – متابعة عاد نادي “آرسنال” إلى صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتاً، …