تلوث المياه يصيب 1600 شخص بالإسهال في المعضمية

شام تايمز – ريف دمشق

أكد مدير صحة ريف دمشق “ياسين نعنوس” أن الحالات المصابة بتلوّث المياه في المعضمية وصلت إلى”1600″ حالة.

وبيّن”نعنوس” أنّ جميع الحالات بسيطة ولا تدعو إلى القلق، ولم يتم أمس واليوم إدخال أي حالة إلى المشفى، وأضاف أن الحالات الثلاث الأولى التي دخلت في اليوم الأول تم تخريجها.

وأشار إلى أن الأعداد التي تصل إلى المركز الصحي قليلة، حيث تقوم الفرق الطبية بمعالجة كل الحالات الواردة وجميعها حالات بسيطة.

في حين قال المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق “سامر الهاشمي” إن بلدة داريا سجّلت “110” حالات إسهال من بين ال “1600” حالة، رغم أنه لم تصلها مياه الشرب من الشبكة ولا من صهاريج مؤسسة المياه منذ يوم الأربعاء الماضي وفقاً “للوطن”.

يُذكر أنّ البلدة سجّلت السبت “700” حالة إصابة، وكان رئيس بلدية معضمية الشام “بسام سعدى” أكد لـ “شام تايمز” أنّ الوضع تحت السيطرة ولم يرجّح باحتمالية تفاقم الأعداد، مشيراً إلى أن مصدر المياه هو آبار الربوة بدمشق، لافتاً إلى أن المعضمية فقط تأثّرت ولم تُسجّل أي إصابة في الربوة.

وكان محافظ ريف دمشق “علاء إبراهيم” زار البلدية مساء السبت، وتابع واقع الأمر على مدار الساعة، وجرى تأمين صهاريج مياه للأهالي بشكل مؤقت، توازياً مع توجيهات للأهالي لعد استخدام المياه المشكوك بتلوثها إلا للغسيل فقط وبشكل مؤقت إلى حين معالجة الخلل.

في وقت سابق يُذكر أن وزارة الصحة سجّلت الجمعة “200” حالة، وأرسلت فريق رقابة صحية إلى “معضمية الشام” للكشف عن سلامة المياه بالتعاون مع وحدة المياه بالمنطقة.

وأضافت الصحة أن كادراً طبياً وتمريضياً موجوداً على مدار الساعة بمركز المعضمية الصحي لاستقبال الحالات الإسعافية، بالإضافة إلى تخصيص عيادة متنقلة وسيارتي إسعاف لنقل المرضى الذين تتطلب حالتهم الإقامة بالمستشفى.

شاهد أيضاً

“ندى هداوي” الفتاة العنيدة في “بين القصور”

شام تايمز – متابعة تشارك الفنانة “ندى هداوي” في السباق الرمضاني 2024، من خلال انضمامها …