الشريط الإخباري

دروب تشرين.. أول فعالية رياضية دولية تقام في سورية بعد سنوات الحرب

أكد وزير سياحة، محمد رامي مارتيني، أن سباق تشرين الذي يقام باهتمام ورعاية قائد الوطن، فعالية هامة جداً، وهي أول فعالية دولية تقام على أرض اللاذقية وفي سورية بعد سنوات الحرب والعقوبات أحادية الجانب.
وعلى هامش الاجتماع التنسيقي لسباق تشرين في محافظة اللاذقية، أضاف مارتيني : إن الفعالية تحمل عدة رسائل، منها رسائل السلام والحضارة بالإضافة لرسائل مجتمعية وإنسانية وبيئية، مشيراً إلى أن السباق سيمر بالمواقع التي شهدت للأسف اندلاع حرائق أضرّت بغاباتنا، وسيتم زراعة ألف شجرة بمحمية الشوح والأرز في ختام الفعالية.
ولفت مارتيني إلى وضع إمكانيات الوزارة بتصرف الاتحاد الرياضي العام، وهي التي تستمر بقيادتها الشابة بتأدية دورها الحضاري، على أمل أن نرى علمنا يرفرف في كل المحافل الدولية.
من جهته، أكد محافظ اللاذقية، إبراهيم خضر السالم، اتخاذ جميع الإجراءات لإنجاح هذه الفعالية بتعاون جميع الجهات المعنية في المحافظة والتي تقام بمتابعة قائد الوطن وبمناسبة أعياد تشرين.
وأشار السالم إلى أهمية دور الإعلام بتغطية السباق بالشكل الأمثل، لافتاً إلى تقديم كل ما يلزم للجهات المنظمة بقيادة الاتحاد الرياضي العام.
بدوره، أكد رئيس الاتحاد الرياضي، فراس معلا، أن سباق تشرين هو أول ظاهرة رياضية دولية بعد فرض الحصار على وطننا قبل عشر سنوات، قائلا: إنه يعد بمثابة كسر للحصار عن الرياضة السورية.
ولفت معلا إلى استضافة وفود خارجية من روسيا وتونس وفلسطين ولبنان والأردن، في السباق الدولي الأول خلال الحرب.

وسيقام السباق برعاية من منتجع نسمة جبل – الجامعة السورية الخاصة spu
shams
adidas
proGym_Moualla

شاهد أيضاً

“أرسنال” في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتاً

شام تايمز – متابعة عاد نادي “آرسنال” إلى صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتاً، …