بيان الحكومة وعود لا ينتظر السوريون تحقيقها.. “أضغاث أحلام”!

شام تايمز – مارلين خرفان

ألقى رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس”، الأحد، البيان الحكومي أمام مجلس الشعب في جلسته الأولى من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثالث.

وتضمّن البيان الكثير من الوعود، كالعمل على تحسين الواقع المعيشي ورفع أجور وحوافز العاملين في الدولة، وتفعيل الاستثمار وتنشيط الصادرات، وتوفير احتياجات المواطنين من المحروقات، وتقليص ساعات التقنين الكهربائي، وتحسين جودة التعليم وتأهيل المدارس المتضررة، وربط الخريجين بسوق العمل وإيلاء الاهتمام بالأسر الأكثر فقراً بفعل الحرب في سورية، إضافة إلى تطوير شبكات النقل.

وأثار البيان امتعاض السوريين، ما دفع البعض لوصف وعود البيان “بأضغاث الأحلام”، لأنها تحتاج لموازنات ضخمة، والبعض الآخر عبر عنها بـ “عالوعد ياكمون” على اعتبار أنهم انتظروا تحقيق وعود الحكومات المتعاقبة ولم يتحقق الكثير منها، فيما رأى بعض السوريين أن البيان ” بيان بلا بنيان”.

واعتبر آخرون أن خبر اجتماع مجلس الشعب مع الحكومة غير مهم، قائلين ” لا تتوقعوا شي غير صف الحكي”.

في الواقع لن يصدق المواطن الذي قضى نصف يومه أمام محطة البنزين أيّة وعود في البيان الحكومي وطوابير السيارات الممتدة لعدة كيلومترات أمام المحطات في غالبية المحافظات السورية، مع غيرها من طوابير الخبز أمام الأفران وطوابير السكر والرز و”الحمراء طويلة” أمام السورية للتجارة….ألخ.

وتؤكد ثقافة الطوابير السائدة اليوم أن الأزمات الحالية هي الأسوأ، مقارنةً بالأزمات التي شهدتها سورية طوال سنوات الحرب عليها، بسبب تشديد العقوبات الاقتصادية وكان آخرها ما يسمى “قانون قيصر”.

شاهد أيضاً

بإسم الرئيس الأسد والسيدة الأولى .. محافظ حلب يعزي بوفاة الكاتب والمؤرخ الدكتور محمد قجة عن عمر يناهز 85 عاماً

شام تايمز – متابعة بإسم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد ، قدم …