سخرية تكتسح الفيسبوك بعد تبريرات أزمة “البنزين”!

شام تايمز – دمشق

أثارت تصريحات وزير النفط والثروة المعدنية “بسام طعمة” خلال حديثه مع قناة “السورية”، الأربعاء، سخرية السوريين واستيائهم من الوعود التي يتم إطلاقها دون جدوى، حيث أرجع الوزير سبب الأزمة إلى تأخر التوريدات بسبب العقوبات الأميركية، فردّت @مايا سلهب قائلة: “سعر تنكة البنزين بلبنان (4800) ليرة سوري.. وسعر التنكة مرتبط بسعر النفط إلا عنا بسوريا، يعني الدعم يلي صرعتونا فيه ما اسمو دعم، اسمو ضحك ع اللحى”.

وأكد “طعمة” عدم وجود نية لرفع الأسعار أو إلغاء الدعم، داعياً المواطنين إلى تقديم الاقتراحات التي يرونها مناسبة للوضع الراهن.

وعلّقت @Alisar Abu Saqer: ليش وزير النفط لهلأ ما طلع قال إنو أزمة البنزين سببها المواطن، وهو يمكنه العيش بدون سيارة وفزلكة لأنها من الكماليات ويروح ينقبر يمشي عأجريه.. خير انشالله مافي مهتة بهي؟”.

وأشار الوزير خلال حديثه إلى وجود آمال كبيرة في البحر وفي البر بخصوص النفط، و”هناك عقود مع شركات روسية وإيرانية بدأت بالعمل، والمستقبل واعد ويجب أن ننجح”.

وكتب @Ibrahem Jalal على صفحته: “وزير النفط بسام طعمة: لدينا طرقنا الأخرى، وأزمة المحروقات إلى انفراج، اي ما عرفتكن بصراحة تذكرت المحقق كونان الذي لديه مثة وسيلة لكشف الجريمة.. حاربوا حرامية الداخل ومصاصي دماء الشعوب”.

وكانت وزارة النفط برّرت سبب أزمة البنزين سابقاً، بأنه يعود للموسم السياحي الصيفي وتنقلات المواطنين.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …