غسان الرحباني : لا أطيق علي الديك وما يقدمه مجرد “صراخ”

غسان الرحباني : لا أطيق علي الديك وما يقدمه مجرد “صراخ”

قال الموسيقي والملحن اللبناني غسان الرحباني أنه “لا يطيق” الفنان الشعبي السوري “علي الديك” ولا برنامجه “غنيلي تغنيلك”.

وأجاب الرحباني خلال حلقة برنامج “منا وجر” يوم الخميس على قناة MTV اللبنانية.على سؤال فقرة “بتحضر أو مابتحضر” ، أنه لا يحضر برنامج علي الديك “ولا يطيقه” مؤكداً أنه لا يوجد أي شيء شخصي بينهما لكنه لا يعتبر أن “الديك” يقدم فناً شعبياً، وأن ما يقدمه لا يتعدى “الصراخ” ولا علاقة لما يؤديه بالفن الشعبي الحقيقي.

واعتبر الرحباني أن طريقة تقديم برنامج “غنيلي تغنيلك” الذي يقدمه علي الديك هذا العام في موسمه الرابع، هي طريقة “سوقية” لا تحترم المشاهدين، وأن طريقة علي الديك في الغناء لا يمكن اعتبارها فناً شعبياً متحدياً “الديك” أن يكمل جملة غنائية واحدة بشكل صحيح.

وكانت قناة “الجديد” اللبنانية قد أطلقت مؤخراً الموسم الرابع من برنامج “غنّيلي تَغنّيلك” والذي يقدمة علي الديك ومقدمة البرامج غريس الريس في إطار عفوي بسيط ووسط ديكور يعكس الجو التراثي، ويشارك علي الديك عادة ضيوفه من الفنانين في وصلات من “العتابا والميجانا” والأغاني الشعبية السورية واللبنانية.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

2 تعليقان

  1. لو كانت سوريا في قوتها ما تجرأ احد على ذم الفن الشعبي السوري لا رحباني ولا غيره

  2. النور الساطع

    فعلا علي الديك يصرخ بمعظم غنائه المباشر…ولايوجد أحساس ولاعرب صوتية..ويشد على نفسه كثيرا ليعلو صوته بدون أي طرب أو أطراب..علما أنه ينجح ببعض الأغاني المسجلة فيديو كليب..ولا ينجح بالعتابا المباشرة..صراخ وصراخ…..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com