800 طالب في المدارس المهنية الفندقية يتقدمون لامتحانات الشهادة الثانوية

توجه اليوم ما يقارب 800 طالب وطالبة من المدارس المهنية الفندقية لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الفندقية للعام الدراسي 2019-2020 وذلك في 12 مركزا امتحانيا موزعين في مختلف المحافظات.

معاون وزير السياحة لشؤون التدريب والترويج والشؤون الإدارية نضال ماشفج أوضح في تصريح لمندوبة سانا خلال جولة على المراكز الامتحانية للاطلاع على سير العملية الامتحانية أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا في المراكز الامتحانية حيث تم تجهيز وتعقيم المراكز وتعقيم الطلاب والمشرفين قبل الدخول للامتحان وتحقيق التباعد المكاني بين الطلاب ضمن القاعات.

بدوره مدير الشؤون التعليمية في وزارة السياحة فادي نظام بين في تصريح مماثل أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات لسير الامتحان بالشكل الأفضل لافتا إلى أن الأسئلة كانت موضوعية ومتدرجة تضمنت أسئلة اختيارية تناسب مستويات الطلاب البالغ عددهم 800 طالب موزعين على اختصاصي مطعم ومطبخ.

وأشار إلى أنه بعد انتهاء الامتحان النظري يتقدم الطلاب للامتحان العملي في 15-7-2020 ولمدة ثلاثة أيام حيث يتم التركيز على المهارات والخبرات التي اكتسبها الطلاب خلال دراستهم في المدارس الفندقية المهنية.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تكرّم معلمين من مديرتي تربية حمص ودمشق

شام تايمز – متابعة كرّمت وزارة التربية كلاً من المعلم “حسن العلي” من مديرية تربية …