تنظيم 133 ضبطاً تموينياً بحمص و45 ضبطاً بدرعا خلال الأسبوع الماضي

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص خلال الأسبوع الماضي 133 ضبطا تموينيا وعينة بحق الفعاليات التجارية المخالفة.

وأوضح المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لمراسلة سانا أن الضبوط التموينية بلغ عددها 111 ضبطا أما العينات 22 عينة مشيرا إلى أن الضبوط توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير والبيع بسعر زائد وتقاضي زيادة في بدل الخدمات وضبوط غش وتدليس إضافة إلى ضبوط تخص اللحوم والأفران والمحروقات.

وأشار اليوسف إلى أن الضبوط شملت أيضا عرض وبيع مواد منتهية الصلاحية ومتفرقات مبينا أنه عدد الشكاوى الهاتفية والخطية الالكترونية الواردة إلى المديرية خلال الفترة ذاتها بلغ 65 شكوى تمت معالجة 35 منها.

وفي درعا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال الأسبوع الماضي 45 ضبطا تموينيا.

وأوضح المهندس بسام الحافظ رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المديرية سحبت أربع عينات من الأسواق لتبيان مدى مطابقتها للمواصفات مبينا أن الضبوط المنظمة توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز وتداول فواتير والبيع بسعر زائد وبدل خدمات وعرض أو بيع مواد منتهية الصلاحية ومواد مجهولة المصدر إضافة إلى مخالفات بالأفران ومحطة محروقات.

وبين الحافظ أن عدد الشكاوى الهاتفية والخطية والالكترونية الواردة إلى المديرية خلال الأسبوع الماضي بلغ 7 شكاوى.

ونظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا خلال جولاتها على الأسواق في الفترة من الـ 1 إلى 14 من الشهر الجاري 97 ضبطا تموينيا بحق الفعاليات التجارية المخالفة.

شاهد أيضاً

إسقاط تسع طائرات إرهابية في أرياف حلب وإدلب وحماة

شام تايمز – متابعة أسقطت وحدات من قواتنا المسلحة تسع طائرات مسيرة للإرهابيين في أرياف …