الرئيسية » سياسة محلية

سياسة محلية

مقدسي: بقاء الأسد ممكن .. والأولوية لإنهاء الحرب والحفاظ على الجيش .. الحريري: اعتراف روسيا بالمعارضة المعتدلة مؤشر إيجابي

اعلن رئيس وفد منصة القاهرة جهاد مقدسي يوم الاثنين، ان اولويتهم تتمثل في “انهاء الحرب بسوريا والحفاظ على الجيش كمؤسسة”, معتبراَ ان بقاء الرئيس بشار ... أكمل القراءة »

رئيس وفد “هيئة التفاوض” إلى جنيف يسلم دي ميستورا مذكرتين بشأن الوضع السوري ويرد على مقترح ” حكومة الوحدة الوطنية ” الذي يطرحه النظام الحاكم في سورية

قال رئيس وفد “هيئة التفاوض” إلى جنيف، نصر الحريري، يوم الاثنين, ان الوفد سلم للموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا مذكرتين واحدة عن “الوضع ... أكمل القراءة »

وفد المعارضة يلتقي مسؤولين روس لبحث تعهدات لم تنفذها موسكو ويردّ على ورقة دي ميستورا .. المعارضة تحذر من “مماطلة” النظام في جنيف

في تطور لافت للمحادثات السورية في جنيف، يعتزم وفد المعارضة السورية اليوم الإثنين الاجتماع مع مسؤولين روس لمناقشة التعهدات التي قدمتها موسكو دون أن تفي ... أكمل القراءة »

مقدسي: أولويتنا الانتقال السياسي للتوحد في محاربة الإرهاب .. وكالة تكشف محتوى وثيقة دي ميستورا للأطراف المشاركة بجنيف…فما هو؟؟

أكد رئيس وفد “منصة القاهرة” المعارضة جهاد مقدسي، يوم الأحد، إن أولويتهم في المفاوضات هي تحقيق انتقال سياسي مشترك بين النظام والمعارضة، للتوحد من أجل ... أكمل القراءة »

هيثم مناع بعد غياب إعلامي قارب العام يكشف عن رأيه بدي ميستورا و محادثات جنيف و الدستور الروسي و ” منصة القاهرة “

نشر المعارض السوري هيثم مناع تصريحات متعلقة بجنيف ومسار المفاوضات التي وصلت حالياً إلى جنيف 4. وتعتبر هذه التصريحات الأولى لمناع منذ خلافه مع “مجلس ... أكمل القراءة »

قدري جميل: وفدنا مستعد للتوحد العادل مع الهيئة العليا للمفاوضات ولكن بدون شروط .. منصة القاهرة” تتمسك بحضور اجتماعات جنيف بوفد مستقل عن الهيئة

أكد رئيس منصة موسكو للمفاوضات قدري جميل يوم السبت، أن وفد مجموعته في جنيف مستعد للتوحد مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات لكن من دون تمييز ... أكمل القراءة »

الهيئة العليا تؤكد أن من الضروري وضع إعلان دستوري كوثيقة خاصة بالفترة الانتقالية … مقدسي: لن نكتب دستورا لسوريا في جنيف ويجب إعداده في دمشق فقط

أكد وفد “الهيئة العليا للمفاوضات” المعارضة إلى مؤتمر جنيف-4 يوم السبت، أن من الضروري وضع إعلان دستوري خلال المفاوضات الجارية، كوثيقة مؤقتة تحدد سير العملية ... أكمل القراءة »

«منصة القاهرة» جددت تأكيد مشاركتها كوفد مستقل .. «معارضة الداخل» : الدعوات إلى جنيف تساير خطة الرياض في هيمنتها على المنصات الأخرى و لم نتلق دعوة حتى الآن

أعلن وفد «معارضة الداخل- مسار حميميم» أنه لم يتلق دعوة حتى الآن إلى محادثات «جنيف4»، ووصف الدعوات التي وجهت حتى الآن بـ«الملتبسة» لعدم الالتزام بالقرار ... أكمل القراءة »